vendredi 6 janvier 2012

المعارضة الجزائرية تحذر من محاولة تزوير الانتخابات


المعارض الجزائري موسى توتي
المعارضة الجزائرية تحذر من محاولة تزوير الانتخابات

الجزائر- حذر رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية المعارضة، موسى تواتي، السلطة من تزوير الانتخابات التشريعية المزمعة في أيار-مايو المقبل لصالح حزبي السلطة.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية الجمعة عن تواتي قوله خلال اجتماع لرؤساء المكاتب الولائية لحزبه "إن أية محاولة للتزوير قد تقود إلى ما لا يحمد عقباه، لأن الشعب لن يرضى هذه المرة بمصادرة إرادته وتحويل أصواته من أحزاب الشعب إلى أحزاب السلطة"، في إشارة إلى جبهة التحرير الوطني "حزب الغالبية البرلمانية" والتجمع الوطني الديموقراطي الذي يقوده رئيس الوزراء أحمد أويحيى.

وأكد تواتي أن حزبه ''يراهن على الحصول على مرتبة متقدمة في التشريعيات المقبلة، أحسن من تلك التي حصل عليها في 2007"، مشددا على أنه "ليس لدينا أي دعم أجنبي أو تمويل مالي أو سند في الإدارة.. نحن حزب الفقراء وهم فقط من يساندوننا في الانتخابات".

وتتزامن تحذيرات تواتي مع دعوات المعارضة لإقالة حكومة أويحيى وتشكيل حكومة تقنوقراط تتولى تنظيم الإنتخابات المقبلة بسبب شكوك في نزاهة الحكومة الحالية.

وقدم أويحيى أمس الخميس تطمينات بخصوص نزاهة الإنتخابات المقبلة.

وقال في خطاب ألقاه أمام قياديين من حزبه "إن الجزائر مقبلة على تنظيم انتخابات تشريعية في ظل ضمانات وشفافية معززة وبمشاركة موسعة إلى تشكيلات سياسية جديدة".

وأوضح أن"الشفافية ستكون عن طريق الإجراءات التي ستجرى الاستحقاقات القادمة بإطارها ومنها إشراف القضاء على العملية الانتخابية وقدوم ملاحظين أجانب لمتابعة سير العملية وتسليم محاضر الفرز للأحزاب"."يو بي اي".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire