lundi 25 juillet 2011

نهائي كأس تونس: الترجي من أجل الثنائي والنجم لإنقاذ الموسم


نهائي كأس تونس: الترجي من أجل الثنائي والنجم لإنقاذ الموسم


تونس - يسدل الاثنين في تونس الستار على الموسم الكروي 2010-2011 بإقامة نهائي الكأس بملعب رادس بين البطل الترجي التونسي ووصيفه النجم الساحلي سيسعى خلاله الأول إلى إحراز الثنائي فيما يرنو الثاني إلى إنقاذ موسمه.

ويتجدد الموعد بين الفريقين في الدور النهائي للكأس للمرة الخامسة بعد أن التقيا في مثل هذا الدور في أربع مناسبات فاز الترجي الرياضي في ثلاث منها سنوات 1957 و1991 و2008 بذات النتيجة 2-1 فيما تغلب النجم الساحلي في نهائي 1959 بنتيجة 3 2- بعد تمديد الوقت.

وينتظر أن يشهد هذا الحوار على غرار سابقيه بين الفريقين حماسا وتشويقا كبيرين بالنظر إلى رغبة كل منهما في التفوق على الآخر وإثراء سجله بلقب جديد.

ويتطلع فريق الأحمر والأصفر إلى التتويج بكأسه الثالثة عشرة وإحراز الثنائي للمرة الخامسة بعد سنوات 1989 و1991 و1999 و2006 فيما يسعى فريق جوهرة الساحل إلى الفوز بكأسه الثامنة.

وسيعمل الترجي الرياضي بقيادة مدربه نبيل معلول على مواصلة فرض هيمنته المحلية وتدعيم أرقامه القياسية معولا في ذلك بالخصوص على قوة شخصية لاعبيه وحسن استعداداهم البدني والذهني من جهة والمهارات الفنية العالية للبعض منهم ولاسيما يوسف المساكني وأسامة الدراجي من جهة ثانية.

ويستعيد فريق باب سويقة بمناسبة هذا اللقاء خدمات الظهير الأيسر خليل شمام الذي كان تخلف عن مباراة الدور نصف النهائي لأسباب صحية.

وفي المقابل سيسعى النجم الساحلي بقيادة مدربه المنذر الكبير إلى تعويض عدم توفقه إلى إحراز لقب البطولة بعد منافسة شديدة مع الترجي الرياضي للتتويج بالكأس وتأكيد تفوقه في المواجهات المباشرة بين الفريقين هذا الموسم بعد فوزه إيابا في سوسة 5 1- وتعادله ذهابا في العاصمة صفر- صفر معتمدا بالخصوص على مهارات البرازيلي دانيلو ونجاعة المهاجم احمد العكايشي هداف البطولة إلى جانب عزيمته لاعبيه على اختتام الموسم كأبهى ما يكون.

وينتظر ان تشهد تشكيلة فريق جوهرة الساحل غدا عودة اللاعب الأسعد الجزيري بعد أن استوفى عقوبة الإنذار الثالث الذي حرمه من المشاركة في نصف النهائي.

ويذكر أن الترجي الرياضي بلغ هذا الدور بعد فوزه على شبيبة القيروان 1- صفر واتحاد بن قردان 2- صفر والاتحاد المنستيري 4-1 والملعب التونسي 2- صفر فيما تأهل النجم الساحلي إلى هذا الدور اثر فوزه على أمل حمام سوسة 1 - صفر بعد تمديد الوقت والنادي الإفريقي 2-1 ومستقبل قابس 1- صفر بعد تمديد الوقت وقوافل قفصة 2- صفر.

وتقام المباراة النهائية دون حضور الجمهور بداية من الساعة السادسة مساء بإدارة طاقم تحكيم تونسي يقوده محمد سعيد الكردي. "وات"




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire